تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 إدارة جودة الأبحاث

​البحث العلمي عبارة عن عمليات معقدة ودقيقة تتطلب تنسيقاً فعالاً وعملاً جماعياً بالإضافة إلى التـأكد من استخدام المعلومات الموثوقة والمواد والمعدات المناسبة. تم إنشاء قسم إدارة جودة الأبحاث للقيام بإدارة هذه العمليات المعقدة إلى جانب العمل على التحسين المستمر لها. كذلك يركز القسم على تحسين جودة الخدمات المقدمة من كيمارك بشكل دائم. يُعد تطوير نظام إدارة الجودة الفعال أحد مسؤوليات قسم الجودة لضمان التحسين المنظم والمثالي للجودة  في مركز الأبحاث. يهتم قسم الجودة بوضع برامج مستمرة لتحسين الأداء والبيئة التنظيمية لمركز الأبحاث من خلال العمل وفق المعايير العالمية العالية. يوفر نظام إدارة الجودة الشاملة الدعم المستمر لجميع أقسام مركز الأبحاث من خلال إقامة الدورات التدريبية المتخصصة في الجودة  بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والمساعدة في إيجاد الحلول المناسبة مما يمكّن موظفي الأقسام من تطبيق أنظمة إدارة الجودة بكفاءة وفعالية. يتم مراقبة إدارة جودة الأبحاث كما هو حال جميع خدمات كيمارك بانتظام لتقييم مستوى الأداء من خلال تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية ولضمان الاتباع الأمثل لمعايير الجودة المحلية والعالمية.

سياسة وأهداف الجودة لكيمارك

سياسة الجودة:

يلتزم جميع موظفي كيمارك بتلبية توقعات أصحاب المصلحة وتجاوزها في جميع أنشطة كيمارك، فنحن نضمن أن جميع أنشطتنا دقيقة وفي الوقت المناسب وتفي بأعلى مستوى من المعايير التنظيمية والدولية، ونحن ملتزمون بالتحسين المستمر لفعالية نظام إدارة الجودة ونعتقد أن "الجودة هي مسؤولية الجميع".

أهداف الجودة:

  • ضمان الامتثال بنسبة 100٪ للمعايير الوطنية والدولية المعتمدة والمتطلبات التنظيمية.
  • القيام بتقليل التأخير في تنفيذ العمليات إلى أقل من 5٪ من العمليات المستهدفة الرئيسية.
  • بتقليل عدد العيوب لكل وحدة في المنتجات والخدمات إلى أقل من 5٪.
  • نضمن رضا الموظفين عن طريق تقليل معدل ترك المنشأة  بنسبة 7٪ سنويًا.
  • دعم فريق البحث لزيادة منشوراتهم البحثية بنسبة 10٪ سنويًا والاستشهاد البحثي بنسبة 5٪ سنويًا.
  • ضمان رضا العملاء بنسبة 80٪ وأعلى مقابل الخدمات التي يقدمها كيمارك. 




  • نطوير ومراجعة و تحديث السياسات والإجراءات الإدارية المتعلقة بكيمارك.
  • تطوير ومراجعة وتحديث السياسات والإجراءات الإدارية المتعلقة بالإدارات.
  •  إنشاء نظام مراقبة وتقييم جودة الأبحاث.
  • إنشاء ومراجعة وتحديث نظام معالجة المقترحات البحثية.
  • الحصول على الاعتمادات المطلوبة من المنظمات الوطنية والدولية.
  • تطوير ومراجعة وتحديث مؤشرات الأداء الرئيسية لكيمارك.
  • تطوير ومراجعة وتحديث مؤشرات أداء الأقسام داخل كيمارك.
  • ضمان اكتمال الأدلة التنظيمية لجميع الأقسام.
  • العمل على إدارة الجودة الداخلية.
  • عمل الإجراءات التصحيحية والوقائية للخدمات.
  • إدارة نظام شكاوى العملاء عبر نظام الكتروني.
  • تطوير نظام رضا العملاء بشكل دوري.
  • إدارة المخاطر المتعلقة بالخدمات المقدمة من كيمارك.

ا​​لبريد الالكتروني: RQM@kaimrc.edu.com

 الهاتف: 94630 / 94368​